اليونسيف تحذر بان اطفال السودان هم من يدفعون ثمن الكارثة الانسانية

يونسيف
يونسيف

حذرت منظمة (اليونيسف) من أزمة كارثية في السودان موضحة أن الأطفال هم من يدفعون الثمن الأكبر للنزاع بعد تأكيد عدم ذهاب ثمانية ملايين طفل سوداني إلى المدرسة بسبب النزاع
وأوضحت منظمة اليونيسف بان الأطفال هم من يدفعون الثمن الأكبر للنزاع في السودان وقد وثقنا أكثر من 5700 انتهاك جسيم بحق الأطفال في السودان على خلفية النزاع الجاري هناك وأضافت ان أكثر من 3.5 مليون لاجئ وأكثر من 6.5 مليون نازح داخليا سجلوا في السودان منذ بداية الحرب
وأكدت أن اشتداد القتال في الأبيض ومحيطها يعرض اكثر من نصف مليون سوداني للخطر مشيرة إلى أن أطفال الأبيض يواجهون خطرا فوريا ومتزايدا من القتل والإصابة والنزوح
واتهمت منظمات حقوقية الدعم السريع بالعمل المتعمد على تجفيف مصادر الوقود والمحروقات في ولايتي شمال كردفان والنيل الأبيض لدفع مدينة الأبيض نحو الانهيار الإنساني في سيناريو مشابه لما حدث بمدينة الفاشر بشمال دارفور العام الماضي

لايمكن نسخ محتوى هذه الصفحة