العون الانساني بالشمالية تمنح المنظمات اسبوع لعادة التسجيل او الشطب

الولاية الشمالية
الولاية الشمالية

أمهلت مفوضية العون الإنساني بالولاية الشمالية المنظمات العاملة في الولاية مدة أسبوع لتوفيق أوضاعها وفق أحكام قانون العمل الطوعي والإنساني لسنة 2006، مؤكدة أن المهلة تأتي في إطار تنظيم النشاط الإنساني وضمان التزام الكيانات العاملة بالضوابط القانونية.
وأوضحت المفوضية، في منشور بثته عبر صفحتها على فيسبوك اليوم الأحد، أنها ستلجأ إلى إلغاء تسجيل أي منظمة لا تستجيب خلال الفترة المحددة، استناداً إلى نص المادة 14 من القانون، التي تمنح المفوضية سلطة إيقاف أو شطب المنظمات المخالفة.

وتأتي الخطوة في ظل مساعٍ حكومية لإعادة ترتيب بيئة العمل الإنساني وضبط الأنشطة الميدانية، بما يضمن الشفافية والامتثال القانوني، وسط توقعات بأن تشهد الأيام المقبلة تحركات من المنظمات لتسوية أوضاعها تجنباً لفقدان تراخيصها.

لايمكن نسخ محتوى هذه الصفحة