وزير المعادن يتوجه الي الصين للتوقيع علي التتقيب عن النحاس بالبحر الاحمر

وزير المعادن نور الدائم طه
وزير المعادن نور الدائم طه

يتوجه وزير المعادن نور الدائم طه إلى العاصمة الصينية بكين للتوقيع على اتفاقية تمنح بموجبها شركة صينية حق الاستحواذ والتنقيب عن معدن النحاس في ولاية البحر الأحمر بشرق السودان لمدة 30 عاماً وسط تحذيرات من تفريغ الموارد السيادية وإهدار حقوق الأجيال القادمة
وتحمل هذه الصفقة البالغ قيمتها (300 مليون دولار) لن تتجاوز حصة السودان 30% من الأرباح ومهددة بالتآكل جراء خصم الديون الصينية القديمة المستحقة على الحكومة من عوائد الاستخراج مما يعني فقد الدولة لسيادتها الإدارية والمالية على مشروع استراتيجي يمتد لثلاثة عقود

لايمكن نسخ محتوى هذه الصفحة