رجل الاعمال المصري سويرس يكشف عن بيع الحكومة لمربعات الذهب شمال السودان

ساويرس
ساويرس

دعي رجل الاعمال المصري نبيل سويرس الحكومة السودانية الايفاء بالتزاماتها وتسليم وإخلاء مربعات الذهب شمالاً كخطوة ضرورية لانطلاق الاستثمار المصري
واكد سويرس جاهزية الشركات المصرية للتشغيل الفوري عقب الاستلام واشار إلى أن إجراءات الإجلاء تقع ضمن الاختصاص الحكومي بعد استلامها كافة الاموال والايفاء بكافة الالتزامات من جانبهم
كما أعرب رجل الأعمال المصري عن تطلعه إلى تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقن مؤكداً أن حكومة السودان مدعوة للوفاء بالتزاماتها القانونية والأخلاقية والعملية والمتمثلة في تسهيل إجراءات إخلاء كافة الشباب السودانيين من مربعات الذهب التي تم التعاقد عليها بصورة رسمية ونهائية بما يضمن انسيابية تنفيذ المشروعات
كما نوّه سويرس إلى أهمية قيام الحكومة بتسليم كافة المواقع الواقعة على ضفاف النيل بمنطقة المقرن باعتبارها جزءاً أصيلاً لا يتجزأ من الاتفاق المبرم وركيزة استراتيجية أساسية لا يمكن المضي قدماً دونها لبدء الأعمال وفق الجداول الزمنية المتفق عليها
وأوضح أن استكمال هاتين الخطوتين يشكل الأساس المحوري والشرط المسبق الضروري لتمكين الشركات المصرية من الانتقال الفوري إلى مرحلة إنشاء المناجم والدخول المباشر في مرحلة العمل والإنتاج بما يحقق الأهداف التنموية المرجوة ويجنب المشروع أي تأخير أو معوقات
وأكد رجل الأعمال أن ملف الإجلاء يدخل ضمن اختصاص الجهات الحكومية وصلاحياتها السيادية ولا يدخل ضمن نطاق مسؤولية شركاته بشكل مباشر معرباً عن ثقته في قدرة الحكومة على إدارة هذا الملف بما يضمن المصلحة العامة كما أعرب عن أمله في تفادي تكرار أي مشاهد أو اضطرابات مشابهة لما شهدته المنطقة في الأيام السابقة مشدداً على أن معالجة الوضع الراهن بحكمة وسرعة من شأنها أن تمنع حدوث أي تداعيات قد تؤثر سلباً على مناخ الاستثمار

لايمكن نسخ محتوى هذه الصفحة