اضراب مفتوح لمعلمو ومعلمات ولاية الجزيرة

لجنة المعلمين
لجنة المعلمين

دخل إضراب معلمي ومعلمات ولاية الجزيرة منذ (الأحد) مرحلة الإضراب المفتوح وسط تمسك كامل بالمطالب العادلة والمشروعة المتعلقة بتحسين الأجور وصرف المستحقات ومعالجة أوضاع الخدمة
وقالت لجان المعلمين في بيان بانها رصدت إدخال أفراد من الكتائب المقاتلة أو ما يُعرف بـ(كتائب الإسناد) إلى تسعة وخمسون مدرسة بواقع فرد أو فردين لكل مدرسة في مشهد يعكس حالة من الإفلاس الإداري والفكري ويأتي امتداداً لتهديدات مدير عام التعليم باستبدال المعلمين بكتائب البراء بن مالك ودرع السودان
كما رصدت لجان المعلمين تعرض عدد من مديري المدارس في إحدى محليات الولاية لمضايقات وتهديدات من قبل جهاز المخابرات العامة في محاولة للضغط عليهم لكسر الإضراب وهو نهج لا يسهم في حل الأزمة بل يزيدها تعقيدًا ويعمق حالة الاحتقان بين المعلمين
واكد معلمو ومعلمات ولاية الجزيرة أن هذه الأساليب لن تنهي الإضراب وأن الطريق الأقصر والأجدى يتمثل في الاستجابة الجادة للمطالب العادلة والدخول في حلول حقيقية تحفظ كرامة المعلم وتصون حق الطلاب في تعليم

لايمكن نسخ محتوى هذه الصفحة